الاقتصاد

مبيعات التجارة الإلكترونية العالمية تصل إلى 5.8 تريليونات دولار

ستصل مبيعات التجزئة العالمية للتجارة الإلكترونية إلى ما يقرب من 5.8 تريليون دولار في عام 2023، وسيرتفع هذا الرقم بنسبة 39% في السنوات القليلة المقبلة ليتجاوز 8 تريليون دولار بحلول عام 2027، وفقا للبيانات الجديدة التي نشرتها Statista. منصة. متخصص في الإحصاء والتحليل.

أصدرت شركة Statista تقريرًا في أواخر ديسمبر 2023، توقعت فيه أن تصل التجارة الإلكترونية إلى 20% من إجمالي مبيعات التجزئة العالمية، بقيمة 6.3 تريليون دولار.

وقالت شركة Statista في تقرير لها: “إن عملاق التجزئة الصيني (علي بابا) يحمل لقب أكبر بائع تجزئة للتجارة الإلكترونية في العالم بحصة سوقية تبلغ 23٪”.

التوقعات لعام 2027

وتتوقع شركة Statista أن شركة التجارة الإلكترونية أمازون، ومقرها سياتل، سوف تتفوق على شركة علي بابا في المبيعات المتوقعة بحلول عام 2027، حيث تصل المبيعات عبر الإنترنت إلى 1.2 تريليون دولار.

وقال إنه في الصين، تمثل المبيعات عبر الإنترنت ما يقرب من نصف معاملات التجزئة، تليها إندونيسيا، حيث تمثل المبيعات عبر الإنترنت 32% من إجمالي مبيعات التجزئة في إندونيسيا، وأن سوق التجارة الإلكترونية في الصين سيكون الأكبر في العالم بحلول عام 2023. أنه سيكون. وتليها المملكة المتحدة وكوريا الجنوبية، حيث تبلغ حصتهما أكثر من 30%.

وقال إن سوق التجارة الإلكترونية الناشئة يتركز حول آسيا، حيث تبرز الفلبين والهند كأسرع أسواق التجارة الإلكترونية نمواً على أساس المبيعات عبر الإنترنت، حيث من المتوقع أن تتجاوز معدلات النمو 20%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى